آخر الأخبار


الرئيسية // هيئة الرعاية الصحية تعلن استحداث علاج الأذن بالمنظار بمستشفى السلام بورسعيد

هيئة الرعاية الصحية تعلن استحداث علاج الأذن بالمنظار بمستشفى السلام بورسعيد


الدكتور أحمد السبكي: استحداث الخدمات الطبية بالمنشآت يتماشى مع التوجهات الاستراتيجية للهيئة لتقديم نموذج متطور للرعاية الصحية   

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن نجاح جديد لمستشفى السلام التابعة للهيئة بمحافظة بورسعيد بعد إجراء عملية استبدال عظمة الركاب إحدى عظيمات السمع في الأذن لمريض بعظمة صناعية باستخدام المنظار، والتي تعالج فقد السمع الذي يزيد بشكل تدريجي بسبب مرض تصلب عظمة الركاب وتحسن حركة الصوت إلى الأذن الداخلية، وذلك لأول مرة داخل المستشفى. 

وأوضحت هيئة الرعاية الصحية، أنه حضرت إلى المستشفى مريضة تبلغ من العمر 33 عامًا، وهي تعاني من ضعف سمع توصيلي نتيجة تيبس عظمة الركابي والتي تقع في الأذن الوسطى ومسئولة عن توصيل الصوت للأذن الداخلية، وعليه  تمت الفحوصات الطبية اللازمة للمريضة، وإجراء العملية لها بنجاح على يد فريق من أمهر أطباء الأنف والأذن والحنجرة بالمستشفى. 

وأضافت الهيئة، أنه تعد جراحات علاج الأذن باستخدام المنظار من الجراحات الدقيقة والمتطورة والتي تساعد على سرعة أكبر في الشفاء، كما تساعد على سرعة استقرار حالته الصحية وخروجه من المستشفى وفق أحدث الإرشادات والممارسات والبروتوكولات العلاجية المعتمدة دوليًا.

وتابعت الهيئة: أنه قام بإجراء العملية الجراحية الدقيقة للمريض، الفريق الطبي الذي يضم كلًا من استشاري جراحات الأذن وزراعة القوقعة أ.د. أنور عبدالعاطي، وأخصائيو جراحات الأذن وزراعة القوقعة د.محمد فايز، د. بسادة شحاتة، د.بولا عماد، إضافة إلى طاقم التخدير د. إسراء شوقي و أ. عزة رمضان، والفريق المعاون لهم من التمريض بالمستشفى. 

وأكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، حرص الهيئة على استحداث العديد من الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى بمستشفيات الهيئة بهدف توفير الخدمات والرعاية الصحية المتكاملة تماشيًا مع التوجهات الاستراتيجية للهيئة، وكأحد أهداف مشروع التأمين الصحي الشامل بتحقيق التغطية الصحية الشاملة للمواطنين بدءًا من الفحوصات الطبية الشاملة ومرورًا بالخدمات التشخيصية عن طريق المعمل أو الأشعة ووصولًا بالعمليات والتدخلات الجراحية الكبرى، والتي يصل عددها إلى أكثر من 2500 خدمة تشمل كافة الاحتياجات الصحية للمواطنين.

آخر الأخبار

إيه شكوتك؟
وصل مقترحك
إستطلاع رأي